مقالات

(8) جوجل… والأعمدة الخمسة المتحكمة في الكون والإنسان

كما أن برنامج جوجل إيرث لا يتحرك إلا من خلال خريطة عليها أسماء الشوارع والمدن والمحافظات والولايات والبلاد والقارات حول الكرة الأرضية وفيه معنى الأعمدة الخمسة التي تتحكم في مصير الكون ووجود الإنسان في الخلافة والأسماء والكلمات والبعث والفناء.

فجوجل إيرث برنامج خرائطي وجغرافي معلوماتي، صدرت أول نسخة منه في 11 يونيو 2001 وكان يطلق عليه في الأصل (EarthViewer 3D)، أنشأته شركة كي هول  (Keyhole)، وهي شركة امتلكتها شركة جوجل سنة 2004، يرسم البرنامج خريطة للأرض عن طريق تركيب الصور، التي تم الحصول عليها من صور الأقمار الصناعية والتصوير الجوي ونظم المعلومات الجغرافية الثلاثية الأبعاد الخاصة بالكرة الأرضية.

ومن خلال جوجل إيرث يتم استكشاف العالم بأسره والكرة الأرضية بمساحته البالغة 512 مليون كم 2، من أعلى باستخدام الصور الملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية والتضاريس والمباني ثلاثية الأبعاد للكرة الأرضية بكاملها في مئات المدن حول العالم.

ويمكن للشخص تكبير العرض الخاص بجوجل إيرث للوصول إلى منزله أو الوصول إلى أي مكان آخر في المدينة التي يسكن فيها كما يُمكنه مشاهدة التفاصيل في رؤية شاملة بزاوية 360 درجة من خلال ميزة التجوّل الافتراضي على الجوال.

مزايا جوجل إيرث

كما أن لدى جوجل إيرث، القدرة على إظهار صورة ثلاثية الأبعاد للمباني والمنشآت مثل الجسور والعديد من المباني والمنشآت من مختلف أنحاء العالم ولها تفاصيل ثلاثية الأبعاد بما فيها المباني الموجودة في أماكن مختلفة حول العالم مثل أمريكا، كندا، أيرلندا، الهند، اليابان، المملكة المتحدة وغيرها من البلاد والمدن وكل هذا فيه معنى الأعمدة الخمسة التي تتحكم في وجود الكون والإنسان.

كما أضاف جوجل إيرث، ميزة تسمح للمستخدمين بمراقبة سرعة حركة المرور في وقت الذروة عن طريق دوائر كهربائية، كما استخدم جوجل إيرث تصوير قاع المحيط وفي الكثير من اللغات حول العالم.

كما تعرض جوجل إيراث شبكات الطرق المتاحة بالألوان والعلامات طبقًا لنوع الطريق كما يظهر فيه العديد من المباني كشكل ثلاثي الأبعاد خاصة في المدن الكبري وتظهر العلامات الموضوعية على درجة 360 رؤية بانورامية لشوارع في عدة مدن في أستراليا، كندا، فرنسا، إيطاليا، اليابان، نيوزيلندا، إسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، هولندا وكل هذا فيه معنى الأعمدة الخمسة التي تتحكم في وجود الكون والإنسان.

الدكتور عبدالخالق حسن يونس، أستاذ الجلدية والتناسلية والذكورة بكلية الطب بجامعة الأزهر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق