مقالات

(12) جوجل… والأعمدة الخمسة المتحكمة في الكون والإنسان

الخلافة والأسماء والكلمات في جوجل ومنتجاتها تمثل معلم من معالم وجود جوجل وعلامة تجارية بارزة لا يمكن لجوجل الاستغناء عنها، لأنها تدير هذه الشركة بشكل مباشر وغير مباشر، وهذا معناه أن القرآن الكريم الذي ذكر هذه الكلمات الثلاثة بهذا التفصيل هو كتاب من عند الله سبحانه وتعالى.

وفي نفس الوقت تمثل هذه الكلمات الثلاثة في الخلافة والأسماء والكلمات جوامع الكلم، كما أنها تقضي على فكر الملحد الذي ينكر وجود الله سبحانه وتعالى لأنه لا يراه بالرغم من أنه لا يرى الكلمات الثلاثة عند نطقها بلسانه ويقضي على فكر الكافر الذي لا يؤمن بوجود الله سبحانه وتعالى ويقضي على فكر المشرك الذي يدَّعي أن لله شريك في الملك.

وهذه الكلمات الثلاثة مبنية على الحرف، حيث تتجمع خمسة حروف في كل كلمة مع بعضها البعض الآخر بشكل بسيط كي تكون خلافة وأسماء وكلمات، ففي الـ”خلافة” تتكون من خمسة أحرف وهي: الخاء واللام والألف والفاء والتاء مربوطة، وفي الـ”أسماء” تتكون من خمسة أحرف وهي: الألف والسين والميم والألف والهمزة وفي الـ”كلمات” تتكون من خمسة أحرف وهي: الكاف واللام والميم والألف والتاء.

ففي فك وتركيب هذه الكلمات الثلاثة، نجد أن فيها معنى الأعمدة الخمسة التي بني عليها الكون في خلافة تجمع الخمسة حروف معًا تكون كلمة خلافة جمع الأحرف بالكتابة فيه معنى الخلافة وهي اسم وكلمة وفيه معنى البعث والفناء وفي النطق باللسان لكلمة خلافة فيها أيضًا معنى الأعمدة الخمسة في الخلافة والأسماء والكلمات والبعث والفناء وما ينطبق على الخلافة ينطبق على الأسماء والكلمات.

 وتعبيرات الوجه والجنان، فيها نفس معنى الأعمدة الخمسة التي بني عليها الكون عوضًا عن الكتابة بالقلم والقراءة باللسان وهذه التعبيرات الأربعة في الكتابة والقراءة واللسان والجنان، فيها معنى الأعمدة الخمسة التي بني عليها الكون.

الدكتور عبدالخالق حسن يونس، أستاذ الجلدية والتناسلية والذكورة بكلية الطب بجامعة الأزهر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق